أزمة تهدد صلاحيات رابطة الاندية ومفاجأة صادمة للنجم عماد متعب في ترشيحات الأندية

كورة ستار يهدد عدم إقرار اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة، ظهور رابطة الأندية المصرية للنور تمكنها من إدارة مسابقة الدوري المصري الممتاز.

فحتي الآن حسب علمنا فإن لائحة اتحاد الكرة المصرية موجودة حاليًا في اللجنة الأولومبية المصرية وتم البدء في مراجعتها وذلك تمهيدًا لإعلانها رسميًا في الجريدة الرسمية الخاصة بها، وعلى الرغم من اعتمادها من الجمعية العمومية لاتحاد الكرة في نهاية الشهر السابق.

وبالتالي فإن الانتخابات المقبلة لرابطة الاندية والتي من المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل ستقوم على اللائحة القديمة لاتحاد الكرة المصري، والتي تعمل على تقليص صلاحيات الرابطة مقارنة بالصلاحيات التي تم الاتفاق عليها في اللائحة الجديدة والتي لم يتم اعتمادها رسميًا حتى الآن.

وحسب هذا الكلام فإنه في حال انتخاب الرابطة واعتماد تلك اللائحة الجديدة سيتم إعادة انتخاب الرابطة من البداية.

صلاحيات الرابطة في اللائحة القديمة vs اللائحة الجديدة

في اللائحة القديمة تتشكل مهمة الرابطة على إدارة لجنة تقوم بإدارة الدوري المصري الممتاز ووضع الجدول الخاص به،

وأيضًا إدارة الحقوق التسويقية والتجارية والاعلانية والتليفزيونية الخاصة بالمسابقة.

كما تنص اللائحة أيضًا على العودة إلى اتحاد الكرة في شكل المسابقة كأمر أساسي ضمن أمور أخرى أيضًا.

اما بالنسبة للائحة الجديدة فتقوم بمنح الرابطة استقلالية أكبر في إدارة مسابقة الدوري والتسويق لها وللحقوق الخاصة بها.

وقامت عدة أندية بتقديم مرشحين مثل:

  • الأهلي: قام بترشيح اللاعب السابق عماد متعب.
  • الزمالك: رشح مدير التسويق الأسبق خالد رفعت.
  • البنك الأهلي: العضو الأسبق للجنة الخماسية ومدير كأم الأمم الأفريقية محمد فضل.
  • مصر المقاصة: محمد عبدالسلام الرئيس الأسبق للنادي.
  • سموحة: الرئيس الأسبق للجنة المسابقات عامر حسين.
  • فيوتشر: أحمد دياب عضو مجلس الشيوخ.
  • المصري: شريف صالح العضو الأسبق في مجلس ادارة ا لنادي.

مفاجأة صادمة للنجم عماد متعب في ترشيحات الأندية

 في مفاجأة صادمة لنجم النادي الأهلي ومنتخب مصر عماد متعب اقترب أحمد دياب، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، من التواجد في رابطة الأندية المحترفة، والتي من المتوقع أن تجري انتخاباتها في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري.

أحمد دياب، الذي قام نادي فيوتشر بترشيحه في رابطة الأندية المحترفة، تلقى دعمًا قوية من حوالي نصف عدد الأندية المشاركة في بطولة الدوري المصري الممتاز، حيث تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم تأييدًا لأحمد دياب كمرشح لرابطة الأندية المحترفة من جانب كلًا من فاركو، الشرقية للدخان، سيراميكا كيلوباترا، مصر المقاصة، غزل المحلة، الاتحاد السكندري، الإسماعيلي، بيراميدز وفيوتشر، وبهذا يكون أحمد دياب هو الأقرب لتولي هذه المهمة بدايًة من الموسم المقبل.

وجاء محمد فضل، عضو لجنة اتحاد كرة القدم السابق، في المركز الثاني من حيث المنافسة على مقعد رابطة الأندية المحترفة الموسم المقبل، حيث لم يتلقى فضل الدعم والتأييد سوى من نادي البنك الأهلي، الجونة والمقاولون العرب.

فيما حصل النجم عماد متعب على تأييد الأهلي وسموحة فقط، ليبتعد بذلك كثيرًا عن منصب إدارة رابطة الأندية المحترفة الموسم المقبل، والتي من اختصاصها إدارة المسابقات المصرية مثلما يحصل في باقي دول العالم، بينما خالد رفعت لم يتلقى أي دعم أو تأييد سوى من نادي الزمالك الذي قام بترشيحه ليمثل القلعة البيضاء في اجتماع اليوم، وهذا هو ما حدث بالضبط مع مرشح نادي المصري البورسعيدي شريف صالح حيث لم يدعمه سوى المصري البورسعيدي فقط.


اخفاء الاعلان
hide ads