رئيس قطاع التطوير في الفيفا : "يجب إقامة بطولة كأس العالم كل عامين"
رئيس قطاع التطوير في الفيفا : "يجب إقامة بطولة كأس العالم كل عامين"

لقد قام رئيس قطاع التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم فينجر بإصدار اقتراح لإقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم كل عامين بدلًا من أن تكون خلال كل 4 أعوام.

وهناك العديد من المدربين الذين قاموا بتأييد تلك الفكرة، أبرزهم بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي حيث قام بتأييد اقتراح السير فينجر والذي يعد من المدربين الأساطير في الدوري الإنجليزي وفي العالم.

ويأمل السير فينجر في أن تلك الفكرة تكون رسمية وأن تدخل حيز التنفيذ الفعلي وذلك بحلول العام الجديد وتصبح فعلية خلال عام 2028 م.

وهناك العديد من اللاعبين والمدربين المختلفين حول العالم قاموا برفض تلك الفكرة أبرزهم المدرب الألماني كلوب مدرب فريق ليفربول.

اقتراح لإقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم كل عامين

هناك العديد من التصريحات المختلفة التي قامت بنشرها مجلة ديلي ميل الإنجليزية والتي تناولت خلالها العديد من التصريح المختلفة على لسان المدرب المخضرم بيب جوارديولا والذي يظهر من خلالها تأييده لتلك الفكرة.

حيث أنه رفض تجريم الأفكار كما أنه من أهم الداعمين لبطولة كأس العالم ويستمتع عند مشاهدة مباريات كأس العالم، لذلك سيكون من الأفضل أن تكون كل عامين بدلًا من 4 أعوام.

كما أبدى خلال تلك التصريحات سعادته البالغة في أنه هناك شخص واحد وهو السير فينجر قام بعمل أشياء لا تصدق وقام بتطوير كرة القدم في العالم بالكامل ليس في الدوري الإنجليزي فقط، كما أنه ناشد العديد من المدربين العمل على مناقشة تلك الفكرة وتحديد فوائدها والمساوئ قبل القيام برفضها أو قبولها.

ويرى بيب جوارديولا صعوبة في الحصول على دعم كافي من أجل دعم تلك الفكرة وذلك بسبب اهتمام الأندية والبطولات بأنفسهم فقط، وأضاف جوارديولا بأن أفضل اللاعبين كيون لديهم أسبوعين فقط من أجل الراحلة والعمل على استعادة الطاقة الذهنية والطاقة الجسدية مرة أخرى.

كما أنه هناك اقتراح بإنشاء بطولة أخرى إذا تم رفض تلك الفكرة وعدم إقامة كأس العالم كل عامين وذلك من أجل مواصلة النشاط الكروي في العالم بصورة مستمرة.

اخفاء الاعلان
hide ads